مركز تدريب للمهارات الكشافية (يضم حمام سباحة)

تساعد المعسكرات الكشفية على تنمية القدرات والمهارات الجسدية والعقلية والصحية، والربط بين التغيرات البدنية في كل مرحلة وبين متطلباتها. وإلى جانب ذلك توفر الفرصة لممارسة أنشطة متميزة تتحدى القدرات وتكتشف المهارات، وتفي بحاجات الأعضاء وطاقاتهم لآنهم يعيشون خارج المدينة بالخلاء أو قرب البحر.

المعسكرات فرصة للمعايشة، والمشاركة، والصداقة والتوجيه الناتج عن الود والحب. ففيها يتم إشباع الحاجة للعلاقات الشخصية، والصداقة والتفاعل بين الطلائع وبعضهم البعض، وبينهم وبين القيادات، واكتساب مهارات القيادة والعمل الجماعي، جنباً إلى جنب الإحساس بالإنجاز الفردي والاستكشاف نتيجة التفكير بطريقة صحيحة لإنجاز العمل بالمهام الموكلة أو حل المشكلات والتحديات التي تواجه الطلائع.

توفرحياة المعسكرات الفرصة لاكتساب القيم الأخلاقية والاجتماعية عن طريق الممارسة، وذلك حفاظاً على الروح الكشفية والقسم  بخدمة الجماعة فيها، إلى جانب رغبة الطلائع بالحصول على الأوسمة.

تمكنت جمعية حقق حلمك من تصميم برامج كشفية مختلفة أثبتت التجربة توافقها مع الفئات المهمشة من الأطفال والشباب. وما زال الأمل بتوفير قطعة أرض خلاء بها حمام سباحة وبرامج أخرى للحفاظ على الأطفال والشاب من التهميش الاجتماعي والاتجاه إلى المخدرات.

شاركها بين اصدقائك :